علوم وتكنولوجيا

Your Ad Here Your Ad Here
اختيار الأطفال للغذاء أفضل من فرضه عليهم  GAFnewsاختيار الأطفال للغذاء أفضل من فرضه عليهم
Submitted by gaf on February 16, 2012 - 09:36

 كشفت دراسة حديثة، أن السماح للأطفال بين عمر 20 شهر وست سنوات ونصف، اختيار أغذيتهم دون قيود من الوالدين، ينعكس ايجابيا وبشكل كبير على العادات الغذائية للطفل في المستقبل ويجنب اضطرابات التغذية.

 
وجاء في الدراسة التي شملت 155 طفلا، أن إطلاق العنان للأطفال باختيار أغذيتهم، لا يعني وجود خيارات غير صحية بين هذه الأطعمة، بل على العكس لابد للوالدين تقديم مجموعة من الخيارات التي تحتوي على قيم غذائية عالية، مثل الفاكهة والخضار بالإضافة إلى البروتينات والحديد الموجودة في البيض المسلوق جيدا وغيرها.
 
وألقت الدراسة الضوء على أن الأطفال الذين يتم إطعامهم بواسطة أيدي والديهم مباشرة دون ملعقة، يختارون الأغذية الغنية بالكربوهيدرات الضرورية لنمو الطفل، في حين أن الأطفال الذين يتم إطعامهم بواسطة ملعقة، يختارون الأغذية حلوة المذاق والتي تحتوى على نسب سكريات عالية، والتي تؤثر سلبا على صحة الطفل ووزنه.
 
وتقول دراسة منشورة في دورية “السمنة” الأمريكية إن 59 في المائة من الأطفال الرضع وحتى بلوغهم الشهر السادس معرضون للإصابة بالسمنة عما كان عليه الوضع قبل 20 عاماً.
 
ووجد البحث أن الرضع ممن يكتسبون وزناً إضافياً بسرعة خلال المراحل الأولى من الطفولة، عرضة للسمنة مع تعلم خطواتهم الأولى.
Your Ad Here
Reference:

 GAFnews

أخذت المقالات الواردة في GAFnews.com من مجموعة متنوعة من مصادر ٳخباريّة ويقوم موقع GAFnews.com بتوفيرها  الى القرّاء. وفي حين أنّ هذه المقالات قد تكون محطّ اهتمام القرّاء، فهي لا تعبّر بالضرورة عن الرأي الشخصي أو عن مشورة موقع GAFnews.com
blog comments powered by Disqus

 

 

 

 Paradism - GAFnews